التخطيط الضريبي

ما هو التخطيط الضريبي؟

التخطيط الضريبي هو تحليل الوضع المالي أو الخطة لضمان عمل جميع العناصر معًا, للسماح لك بدفع أقل ضرائب ممكنة. يشار إلى الخطة التي تقلل مقدار ما تدفعه من الضرائب إلى أنها فعالة من حيث الضرائب.

يجب أن يكون التخطيط الضريبي جزءًا أساسيًا من الخطة المالية للمستثمر الفردي. إن الحد من المسؤولية الضريبية وتعظيم القدرة على المساهمة في خطط التقاعد أمران حاسمان للنجاح.

كيف يعمل التخطيط الضريبي

يغطي التخطيط الضريبي عدة اعتبارات. تشمل الاعتبارات توقيت الدخل والحجم وتوقيت الشراء والتخطيط للنفقات الأخرى. بالإضافة الى ذلك، من الضرورى أن يكتمل اختيار أنواع خطط التقاعد  ز الاستثمارات  فى حالة الإيداع الضريبي والخصومات لخلق أفضل نتيجة ممكنة.

اقرأ أيضاً: كيفية اعداد خطة عمل تساعدك على جلب المستثمرين

التخطيط الضريبي لخطط التقاعد

يعد الادخار من خلال خطة التقاعد طريقة شائعة لتقليل الضرائب بكفاءة. المساهمة بالمال في الجيش الوطنى, يمكن أن تقلل من الدخل الإجمالي إلى 6500 دولار. اعتبارًا من عام 2018.

في حالة استيفاء جميع المؤهلات، يحصل المُقدم الذي يقل عمره عن 50 عامًا على تخفيض قدره 6000 دولار أمريكي وتخفيض قدره 7000 دولار أمريكي إذا كان عمره 50 عامًا أو أكبر. 

على سبيل المثال، إذا كان الرجل البالغ من العمر 52 عامًا والذي يبلغ دخله السنوي 50000 دولار والذي قدم مساهمة بقيمة 6500 دولارًا في حساب الجيش الجيش الوطنى لديه دخل إجمالي معدل قدره 43500 دولار، فإن المساهمة البالغة 6500 دولار ستزداد ضرائب مؤجلة حتى التقاعد.

هناك العديد من خطط التقاعد الأخرى التي قد يستخدمها الفرد للمساعدة في تقليل المسؤولية الضريبية. تحظى خطط 401 (k) بشعبية لدى الشركات الكبرى, التي لديها العديد من الموظفين.

يمكن للمشاركين في الخطة تأجيل الدخل من رواتبهم مباشرة إلى خطة الشركة 401 (ك). الاختلاف الأكبر هو أن مبلغ الحد الأقصى للمساهمة بالدولار أعلى بكثير من حساب الجيش الوطنى.

باستخدام نفس المثال أعلاه، يمكن أن يساهم المتقدم البالغ من العمر 52 عامًا بما يصل إلى 24500 دولار. اعتبارًا من عام 2018، إذا كنت تحت سن الخمسين، يمكن أن تصل مساهمة الراتب إلى 18500 دولار، أو تصل إلى 24500 دولار إذا كان سن 50 عامًا أو أكثر. يعمل هذا الإيداع 401 (ك) على تقليل الدخل الإجمالي المعدل من 50000 دولار إلى 25500 دولار.

اقرأ أيضاً: افضل منصات تداول العملات الرقمية

حصاد الأرباح والخسائر الضريبية

يعد حصاد الخسارة الضريبية شكلاً آخر من أشكال التخطيط الضريبي, أو الإدارة المتعلقة بالاستثمارات. إنه مفيد لأنه يمكن أن يستخدم خسائر المحفظة لتعويض مكاسب رأس المال الإجمالية. وفقًا لمصلحة الضرائب الأمريكية، يجب أولاً استخدام خسائر رأس المال قصيرة وطويلة الأجل لتعويض مكاسب رأس المال من نفس النوع.

 بمعنى آخر، عوضت الخسائر طويلة الأجل المكاسب طويلة الأجل قبل تعويض المكاسب قصيرة الأجل. اعتبارًا من عام 2018، تخضع الأرباح الرأسمالية قصيرة الأجل، أو الأرباح من الأصول المملوكة لأقل من عام واحد للضريبة بمعدلات الدخل العادية.

يتم فرض ضريبة على أرباح رأس المال طويلة الأجل بناءً على شريحة الضرائب التي يقع فيها دافع الضرائب.

  • 0٪ ضريبة على دافعي الضرائب في أدنى شرائح الضرائب الحدية 10٪ و 15٪
  • ضريبة 15٪ لمن هم في فئات الضرائب 25٪ ، 28٪ ، 33٪ ، 35٪
  • 20% ضريبة لمن هم في شريحة ضريبية أعلى 39٪

على سبيل المثال، إذا كان لدى مستثمر في شريحة ضريبية 25٪ أرباح رأس مال طويلة الأجل بقيمة 10000 دولار، فسيكون هناك التزام ضريبي قدره 1500 دولار.

اقرأ أيضاً: أفضل العملات الرقمية التي يمكن الاستثمار فيها

إذا باع نفس المستثمر استثمارات منخفضة الأداء تحمل 10000 دولار في خسائر رأسمالية طويلة الأجل، فإن الخسائر ستعوض المكاسب، مما يؤدي إلى التزام ضريبي بقيمة 0. إذا تم إرجاع نفس الاستثمار الخاسر، فيجب أن يمر 30 يومًا كحد أدنى لتجنب تكبد عملية بيع غسيل الأموال.

يمكن استخدام ما يصل إلى 3000 دولار من الخسائر الرأسمالية لتعويض الدخل العادي لكل سنة ضريبية. على سبيل المثال، إذا كان لدى المستثمر البالغ من العمر 52 عامًا خسائر رأسمالية صافية تبلغ 3000 دولار أمريكي لهذا العام، فسيتم تعديل دخل 50000 دولار إلى 47000 دولار.

يمكن ترحيل الخسائر الرأسمالية المتبقية بدون انتهاء صلاحية لتعويض مكاسب رأس المال المستقبلية.

كل هذه أمور تجعلك بحاجة إلى التعرف أكثر على التخطيط الضريبي, وكيف تقوم ببناء خطة ضريبية, من شأنها أن تقلل الأموال المدفوعة للضرائب, هذا أمر حتمي ويجب عليك فعله.

فالنهاية أنت لا تريد أن تخسر ارباحك في الضرائب, ولا أحد منا يريد ذلك, من المهم أن تتعرف على قوانين الضرائب في بلدك جيدا, لتتمكن من بناء خطة ضريبية قوية. سوف يجعلك هذا تدفع ضرائب أقل كل عام, مما سوف يساهم في نمو شركتك

اسثمارة انتساب حصرية للانضمام للشركة

عليك تسجيل معلوماتك بشكل صحيح وانتظار مكالمة هاتفية لاتمام التسجيل بشكل كامل .


اشترك في نشرتنا البريدية لتتوصل بجميع الأخبار العاجلة



آخر التعليقات

ابو محمد الجفالي

قبل 12 دقيقة

صدقا اني قاعد اسمع بمجال التداول من مدة واريد تجريبه ولكن لا املك خبرة.. انا سجلت نفسي وباذن الله التوفيق

وليد الدوسري

قبل 19 دقيقة

مهم جدًا يا شباب! ما عيب التسجيل والله يوفّق الجميع ولكن قبل ايداع ريال واحد اطلب تسجيل الشركة وشهادتها الشرعيّة… ترى هناك كثير شركات فوركس نصب

خالد الحريري

قبل 36 دقيقة

كل يوم مئات السعوديين يفقدوا وظائفهم حسب الإحصائيات للربع الرابع من 2020،، يعني الحين كل سعودي يدخل مجال التداول هذا مو حال

محمد الربيع

قبل 42 دقيقة

الحين اتصل علي الدكتور عبدلله مدير المحفظة وارسل لي اوراق المؤسسة وشهادة الشريعة فقمت بايداع 5000 ريال. على حال ما شرح لي عبدلله كل الصفقات تتم من خلال تطبيق من الجوال ويتصلون بك كل يوم ان كان هناك صفقات مربحة..

سلطان العمري

قبل 51 دقيقة

قال النبي ﷺ: “من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله يوم القيامة بلجام من نار” صدق الله العظيم… أظن هذي شركة التداول في الرياض انا بديت اتداول معاهم بمبلغ ١٥ الف ريال سعودي وحاليًا رصيدي بالحساب يزيد عن ٩٠ الف ريال.. الشركة محترمة والقايمين عليها محترمين وخبيرين جدا…

انا انصحكم اخواني انكم تباشرو معاهم.. وان شاء لله آية الرزق للجميع